كنج كونج

افضل طرق تبييض البشره

حلم كل امراة بشرة صحية ومنورة ، وعلى الرغم من انتشار منتجات تبيض البشرة الا ان مازلت مشكلة تبيض البشرة امر يحير كل الفتيات وتحلمن ببشرة صافية بيضة وخالية من العيوب والحبوب وغيرها من مشاكل البشرة

اليوم سوف نتناقش حول اسباب اسمرار البشرة وكيفية علاجها وكيفية الوقاية من تغير لون البشرة وكيفية توحيد لون البشرة بطرق صحية وطبيعية .

اسباب تغيير لون البشرة واسمرارها :

من اهم اسباب اسمرار البشرة هو التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة وخاصة وقت الزروة مما يؤثر ذلك على لون البشرة ونضارتها .

كما ان التعرض لعوامل الجو مثل الاتربة وعودام السيارت ايضا له اثر كبير على لون البشرة وصحتها .

كما ان عدم تناول وجبات مغذية ومفيدة تحتوى على خضروات وفاكهة قد يعرض البشرة لاضرار كثيرة ومن اهمها تغير لون البشرة وعدم صفائها وايضا ظهور الهالات السوداء تحت العين .

تناول المنبهات بشكل مبالغ فيه يؤثر على نضارة البشرة وحيويتها ايضا مثل شرب الشاى والقهوة والمياة الغازية .

أفضل الوصفات لتبييض البشرة

1- وصفة الكركم لتبيض البشرة
ستحتاجى الى ملعقتين حليب وملعقة عصير الليمون وملعقة من الكركم وملعقتين من الحمص المطحون كل ذلك نضعه في اناء زجاجى. أخلطي كل  المكونات السابقة  ثم ضعيها على وجهك لمدة لاتقل عن 15 دقيقة ثم قومى بغسله بالماء.
2 -خلطة زيت اللوز لتبيض البشرة
بعد غسل وجهك بالماء الفاتر والغسول المناسب قومى بتدليك بشرتك بزيت اللوز السابق تدفئته وذلك لزيادة الدورة الدموية وجعل بشرتك اكثر اشراقا ونضارة.
3 _الموز :
هذه الخلطه لتبيض البشرة وجعلها اكثر نضارة وحيوية  وتتكون من موزة مهروسة جيدا معلقة كبيرة من الزبادى ، ومعلقة من العسل النحل الصافى الاصلى، قومى بوضع هذه الخلطة لمدة لا تقل عن  ربع ساعة ثم غسل الوجه بماء فاتر وتجفيفة عن طريق الطبطبة وستندهشين من النتيجة .
4 _ماء الورد 
قومى بتدليك وجهك يوميا بماء الورد وذلك يساعد في توحيد وتبيض لون البشره .

نصائح لبشرة جميلة وصحية وتبيض البشرة

الامتناع عن غسل البشرة بالصابون العادى ” صابون اليدين بانواعه ” ولكن يجب اختيار نوع غسول مناسب لبشرتك والاهم قبل ذلك معرفه نوع بشرتك ما اذا كانت بشرة دهنية ام عادية ام جافة او مختلطة وذلك سوف نقوم بوضعه في مقال اخر منفرد ان شاء الله ، عند ااختيار نوع الغسول لبشرتك لابد من تجبته على منطقه صغيرة من البشرة واذا تم التهاب البشرة فيجب التوقف من استعماله مباشرة .

لابد من وقت لاخر استخدام مقشر البشرة ” سكرب ” ويوجد انواع كثيرة للمقشر بالاسواق وايضا يمكنك صنعه في المنزل بسهولة  باستخدام معلقة من السكر الخشن ومعلقة من زيت الزتون وفرك البشرة بيه جيدا ولكن لاتقومى باستعمال المقشر ” الاسكرب ” الا مرتين فقط اسبوعيا ، يساعد المقشر على ازالة الجلد الميت من البشرة وازالة اثار الحبوب والحروق ايضا .

بعد وضع المقشر على البشرة تقومى بفركه بحركات دائرية وبرفق  ثم غسل البشرة بالماء الفاتر ثم البارد .

بعد استعمال المقشر ياتى وقت التونر ” وهذا يعد بمثابة ملطف للبشرة ضد الحاكة والالتهاب ، ويمكن استبداله بماء الورد البارد جدا .

الان تمتعى ببشرة بيضاء صافية ونقيه من الشوائب واثار الحبوب وحروق الشمس ، يمكنك متابعتنا عبر الفيس بوك وتويتر لمعرفة كل ما هو جديد ومفيد في عالم البشرة والشعر وكل ما يخص المراة العربية.

admin m